جمعية حواء تقيم حفلها لسنوي لتكريم حفظة كتاب الله واوائل التربية الاسلامية
تاريخ النشر: 20/07/2016 - عدد القراءات: 2288
جمعية حواء تقيم حفلها لسنوي لتكريم حفظة كتاب الله واوائل التربية الاسلامية
جمعية حواء تقيم حفلها لسنوي لتكريم حفظة كتاب الله واوائل التربية الاسلامية

نابلس-
اقامت جمعية مركز حواء للثقافة والفنون في نابلس امس احتفالها السنوي الثامن عشر (تاج الوقار) لتكريم حفظة كتاب الله تعالى واوائل التربية الاسلامية في مدارس المدينة.
واقيم الحفل تحت رعاية وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ووزير الثقافة الدكتور ايهاب بسيسو، وبرعاية ماسية من المحسن المهندس خليل البيك، وحضره وكيل وزارة الثقافة الشاعر عبد الناصر صالح ممثلا عن وزير الثقافة ومدير عام الادارة العامة للقران الكريم بوزارة الاوقاف الشيخ عاطف صالح ممثلا عن وزير الاوقاف ومدير عام محافظة نابلس لؤي عمر ممثلا عن المحافظ ومرف الفيزياء بمديرية تربية نابلس الاستاذ زهير الصدر ممثلا عن مدير التربية، وحشد من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والمجتمع المدني.
واستهل الحفل الذي تولى عرافته المربي اسماعيل ابو زنط، بتلاوة ايات من القران الكريم من الطالبة ضحى بشار خالد، ثم الوقوف للسلام الوطني وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء.
والقت رئيسة جمعية حواء غادة عبد الهادي كلمة ترحيبية، وعبرت عن اعتزاز الجمعية بتكريم ثلة من الابناء الين توشحوا بوشاح التفوق والتميز والابداع.
واكدت عبد الهادي على اهمية احتضان هذه النخبة من الابناء ورعايتهم وتقديم يد العون لهم من اجل صنع جيل وسطي متميز محب لدينه وغيور على وطنه ومنسجم مع ابناء شعبه.
واضافت ان على الجميع ان يتحمل مسؤولياته سواء في المؤسسات الرسمية او الشعبية او الاهلية واولياء الامور للحفاظ على النخبة الشبابية ورعيتها وتوجيهها في زمن غدت فيه قيم التطرف المسيئة للاسلام والتي يضخمها الاعلام، هي الصورة المشوهة التي تعبر عن الاسلام.
ووجهت عبد الهادي التهنئة للطلبة المكرمين ولأهاليهم ولمعلميهم وللمدارس التي احتضنتهم، مبينة ان هذا الانجاز ما كان ليتم لولا تضافر وتكامل جهود الجميع، كما شكرت الجهات الراعية والداعمة للحفل من رجال اعمال وشركات خاصة.
من جانبه، أكد وكيل وزارة الثقافة على اهمية دعم هذه المبادرات الفردية الثقافية والفكرية الابداعية التي ترتقي بالواقع الفلسطيني، مبينا ان وزارة الثقافة تحمل رسالة وطنية لشعبها وانسانية للعالم أجمع، مشددا على اهمية وضوح الرسالة الدينية الثقاية التي تسهم في رسم افاق الابداع الاممي.
واشار الى ان فلسطين اسهمت في رفد الثقافة الدينية على مستوى الوطن والعالم العربي والعالم، لكونها قضية جمالية ترتبط بهاجس القضية الوطنية التي تشكل الهوية، وبوصلة الابداع الذي يرسم الذاكرة والامل، ولان الشعب الفلسطيني شعب مناضل ينشد الحياة والحرية بعيدا عن الاغتراب والتشظي.
وأثنى صالح على الجهود الكبيرة التي يقوم بها مركز حواء في اغناء حالة الحراك الثقافي والفكري في محافظة نابلس والوطن بشكل عام.
اما الشيخ عاطف صالح، فقد نقل تحيات وزير الاوقاف وتهانيه للطلبة المكرمين، وأكد ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا لتعليم القران الكريم وحفظه، حرصا منها على تحمل مسؤوليتها امام الله تعالى.
واشار الى ان الوزارة تشرف على 1200 مركز لتحفيظ القران الكريم وتجويده في كافة محافظات الوطن، ينتسب لها اكثر من 30 الف طالب وطالبة، وقد خرجت الاف الحافظين لكتاب الله وحملة شهادات التجويد.
واشار الى مشاركة الوزارة بالكثير من المسابقات الدولية لحفظ القران الكريم وتجويده وترتيله، ونافست فيها بقوة وتبوأت مراكز متقدمة فيها، على المستوى العربي والاسلامي.
واضاف ان الوزارة طلبة فلسطين حققوا المركز الاول بالعديد من المسابقات الدولية ومنها مسابقة الكويت التي كانت بالقراءات العشر وحفظ القران الكريم.
ونوه الى ان محافظة نابلس كان لها هذا العام نصيب الاسد من تمثيل وزارة الاوقاف بالمسابقات الدولية، حيث حصل طالب من نابلس على المركز الثامن بين 90 دولة بمسابقة الكويت، وحصل طالب على علامة 90% بمسابقة دبي وتم تكريمه ومنحه جائزة مالية، وسيمثل طلبة من نابلس الوزارة بمسابقتين في غانا والسعودية هذا العام.
واعتبر ان هذه الانجازات تشكل تحقيقا للشعار الذي رفعته الوزارة "لنملأ فلسطين بحافظي كتاب الله"، ويضاف الى سلسلة النجاحات التي حققتها الوزارة.
كما القى زهي الصدر كلمة بارك فيها للطلبة المكرمين وذويهم، وشكر منظمي الحفل وداعميه، مؤكدا ان هذا الحفل يتوج جهود الطلبة والمحفظين والمعلمين.
وشكر بشار خالد في كلمة اولياء الامور جمعية حواء وجميع الداعمين والرعاة للحفل، وكذلك المعلمين ومحفظي القران الكريم، مشيدا بجهود اولياء الامور في تشجيع ابنائهم على التفوق وحفظ كتاب الله.
وتم في ختام الحفل تكريم الطلبة وكذلك تكريم الجهات الداعمة والراعية للحفل.

تم طباعة هذا المقال من موقع جمعية مركز حواء للثقافة والفنون (www.hawwa.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)