جمعية مركز حواء تطلق سلسلة اللقاءات التثقيفية حول الجرائم الإلكترونية في مدارس نابلس
تاريخ النشر: 02/11/2016 - عدد القراءات: 1922
جمعية مركز حواء تطلق سلسلة اللقاءات التثقيفية حول الجرائم الإلكترونية في مدارس نابلس
جمعية مركز حواء تطلق سلسلة اللقاءات التثقيفية حول الجرائم الإلكترونية في مدارس نابلس

أطلقت جمعية مركز حواء للثقافة والفنون، سلسلة ندواتها التثقيفية والتوعوية حول الجرائم الإلكترونية وأثرها على طلبة المدارس، وطرق الوقاية منها.

 

وأقامت الجمعية أولى هذه اللقاءات في مدرسة الكندي للبنات بالمدينة، حيث نظمت لقاءا جمع أولياء الأمور بالطالبات بهدف تقديم الوعي والإرشاد لمواجهة ظواهر الجرائم الإلكترونية التي بدأت تنتشر في ظل التطور المستمر لتكنولوجيا المعلومات.

 

وقالت رئيسية الجمعية، الأستاذة غادة عبد الهادي، إن هذا السلسلة تأتي تتويجا لتوصيات الندوة التي عقدتها الجمعية الشهر الماضي في مقرها، وناقشت ظاهرة الجرائم الإلكترونية وانعكاسها على المجتمع الفلسطيني، حيث حققت الندوة بعدا توعويا كبيرا بين الأهالي، وهو ما ترجم من خلال الطلب من الجمعية تنفيذ مزيد من اللقاءات داخل المدارس.

 

وأشارت عبد الهادي، إن الجمعية كونها تؤدي رسالة مجتمعية، فهي حريصة على أن تجعل من فعالياتها سبيلا لحماية المجتمع وشرائحه المختلفة من الجرائم الإلكترونية وهذا يكون من خلال سلسلة لقاءات تعكف على عقدها الجمعية.

 

وتنفذ الجمعية اللقاءات بالشراكة وزارة الاتصالات في محافظة نابلس، وجهاز الشرطة الفلسطينية، وأساتذة مختصين بعلم الاجتماع في جامعة النجاح الوطنية.

 

وشارك في اللقاء الذي عقد بمدرسة الكندي كل من الاستاذ عاهد صبح مدير وزارة الاتصالات بالمحافظة، والرائد لنا مخللاتي من جهاز الشرطة، والدكتورة فاتنة أبو زعرور من جامعة النجاح الوطنية.

 

وتخلل اللقاء تقديم النصائح والإرشادات بهدف خلق حالة من الوعي ما بين الأهالي وطلبة المدرسة، وكيفية التعامل مع أي جرائم إلكترونية محتملة، في محاولة لتعزيز الثقة.

 

وتستعد الجمعية لعقد لقاءات أخرى في عدد من المدارس بالمحافظة.

تم طباعة هذا المقال من موقع جمعية مركز حواء للثقافة والفنون (www.hawwa.ps)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)